بعد 5 سنوات.. ماذا قدم “النني” مع “الأرسنال”؟؟

بعد 5 سنوات.. ماذا قدم “النني” مع “الأرسنال”؟؟

أعلنت بعض الصحف والتقارير الإعلامية عن فسخ نادي “الأرسنال” هوالإنجليزي لعقد النجم المصري محمد النني لاعب الفريق الأول لكرة القدم.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية في تقرير لها منذ أيام، أن قلة مشاركات النني الأساسية، قد تنهي مسيرته مع “المدفعجية” في يناير المقبل.

وشارك النني مع “الجانرز” كلاعب احتياطي حوالي 216 دقيقة في 5 مباريات من أصل 15 مباراة خاضها فريقه منذ بدء الموسم الحالي ببطولتي الدوري المحلي وكأس الرابطة الإنجليزية.

وأوضح الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي الأرسنال في مؤتمر صحفي قبيل مباراة الفريق ضد “ليفربول”، أنه سعيد مع النني خلال الفترة الحالية، رافضا الحديث عن مستقبل اللاعب أو أي تفاصيل أخرى.

وفي السياق نفسه، أعلن ناصر النني والد اللاعب أن ميكيل أرتيتا متمسك بوجود النني بصفوف الفريق، موضحا أنه قد يحتاجه خلال الفترة المقبلة.

ونفى علاء نظمي وكيل محمد النني، ما ذكرته صحيفة “الصن” حول فسخ تعاقد اللاعب، مؤكدا أن النني عقده مع “الأرسنال” سينتهي نهاية الموسم الحالي ومن حقه التعاقد مع أي نادي آخر.

وأضاف نظمي في تصريحات إعلامية، أن لاعب خط وسط منتخب مصر والأرسنال كان قريبا من تجديد تعاقده مع ناديه، ولكن قرر النادي تجميد المفاوضات بسبب “رأي اللاعب في حدث دولي” – بحسب وصفه.

ورجحت بعض التقارير الإعلامية والصحفية أن تكون كتابات حول دعمه للقضية الفلسطينية النني بمواقع التواصل الاجتماعي قد تكون هي سبب تجميد مفاوضات التجديد في ظل مطالبات بعض المنظمات اليهودية في بريطانيا بمعاقبة اللاعب.

ويتساءل متابعي كرة القدم ومشجعي نادي “الأرسنال” عن وجهة اللاعب المصري خلال الفترة المقبلة في حال رحيله، وهو ما ألمح له وكيل اللاعب في تصريحاته.

وأشار علاء نظمي إلى أن اللاعب قد تلقى عروضا من إنجلترا وتركيا وإيطاليا، مضيفا أن كل العروض على مسافة واحدة من اللاعب.

وعلى الرغم من تصريحات والد اللاعب عن رغبته حول لعب عودة نجله للدوري المصري من خلال النادي “الأهلي”، نفى نظمي وجود أي مفاوضات من القلعة الحمراء حول ضمه.

بدأ النني مشواره مع “الأرسنال” في يناير 2016 قادما من نادي “بازل” السويسري، بعد مسيرة قوية مع النادي السويسري ساهم خلالها في حصول ناديه على 4 ألقاب دوري محلي.

وكانت أول مشاركة للاعب الأهلي و”المقاولون العرب” سابقا، بمباراة فريقه “الأرسنال ضد “بيرنلي” في إطار منافسات كأس الاتحاد الإنجليزي في 30 يناير 2016، والتي فاز فيها “الأرسنال” تحت قيادة الفرنسي أرسن فينجر بهدفين مقابل هدف.

وأحرز اللاعب صاحب الـ29 عام هدفه الأول بقميص “الجانرز” أثناء مباراة فريقه ضد “برشلونة” بمنافسات ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بهزيمة “الأرسنال” بثلاثية مقابل هدف.

وشارك لاعب خط الوسط المدافع المصري مع الأرسنال 8237 دقيقة في 135 مباراة منذ انتقاله للنادي الإنجليزي، أحرز خلالها 5 أهداف وساهم بـ5 أسيست.

وساهم النني في حصول فريقه على لقب كأس الاتحاد الإنجليزي سنة 2017، بالإضافة إلى لقبي الدرع الخيري “السوبر المحلي” عامي 2018 و 2021.

كما ساعد فريقه في الوصول للمباراة النهائية التي أقيمت بإستاد “باكو الأوليمبي” في أذربيجان ببطولة “الدوري الأوروبي” موسم 2018 – 2019، والتي هزم فيها فريقه من “تشيلسي” بأربعة أهداف مقابل هدف.

وخاض اللاعب المصري فترة إعارة مع فريق “بيشكتاش” التركي من سبتمبر 2019 حتى أغسطس 2020، لعب خلالها حوالي 3064 دقيقة في 36 لقاء.

ولعب نجم المنتخب المصري 34 لقاء بشكل أساسي، أحرز خلالها هدف وساهم بـ4 أسيست وحصل على كارت أحمر وحيد أثناء مباراة فريقه ضد “غازي عنتاب” التركي في إطار منافسات الدوري التركي.

 

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: