امال فكري تكريم مستحق لسيرة لا يغيبها الموت

امال فكري تكريم مستحق لسيرة لا يغيبها الموت

كتب : محمد خضير

فى لفته إنسانية أقامت جمعية النور والامل حفل تأبين وتكريم للراحلة امال فكري نأىب رئيس الجمعية ورئيس معهد الموسيقى واوركسترا النور والامل للكفيفات .

وخلال حفل التأبين تم عرض السيرة الذاتية وصورا شخصية لمسيرة الراحلة العملية في العمل الخدمى واثراء الحركة الموسيقية من خلال الحفلات المتنوعه داخل وخارج مصر ، بحضور السفير الدكتور محمد حجازى ، والسفير الدكتور على الصعيدى ، والدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم السابق ، ولفيف من قيادات الجمعية وبمشاركة فتيات الأوركسترا السيمفونى اللاتي قدمن مجموعة من المقطوعات الموسيقية بقيادة المايسترو تامر فهمى وتضمن برنامج حفل التأبين باقة متنوعة ومختارة من الأعمال الكلاسيكية الغربية، بالإضافة إلى الموسيقى الشرقية المتطورة، وذلك باستخدام مجموعة من الآلات الموسيقية الوترية والنحاسية والخشبية والنفخ والإيقاع.

صوت

وهى اخر ما قدمه الأوركسترا بصحبة الراحلة في جولتهما الأخيرة بسلطنة عمان .

حيث كانت الراحلة امال فكري الأم الحقيقية لفتيات اوركسترا النور و الأمل للكفيفات على مدى خمس أجيال فكانت تقوم برعايتهن فنيا و إنسانيا هم وا بنائهن و أسرهن من خلال توفير كل احتياجاتهم حتى رعاية أطفالهن أثناء بروفات الاوركسترا بتوفير جليسه لهن في الجمعية ، فهى سيده من سيدات مصر التى ابدعت وشاركت فى صنع أجيال من العازفات يذكرهن التاريخ سواء كانت المشاركه على مسرح الاحداث ام خلف الكواليس .

وخلال الحفل أثنى كلا من السفير محمد حجازى والسفير على الصعيدي على الدور الذي قدمته الراحلة امال فكري في خدمة اوركسترا النور والامل والوصول بهن إلى العالمية ومشاركتهن فى المحافل الدولية.

كما ألقت العازفة نهلة سليمان البكرى وهى إحدى عازفات الكامنجه بالاوركسترا مجموعة من الأبيات الشعرية التى تصف العلاقة بين الراحلة امال فكري وفتيات الجمعية والاوركسترا .

 

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك

%d مدونون معجبون بهذه: