الجويلى يسلم الجوائز للأطفال الصرب الفائزين في مسابقة مصر في عيون أطفال العالم

الإخبارية – عادل أحمد
 
استضافت سفارة جمهورية مصر العربية في بلجراد حفلاً لتكريم المدرستين الصربيتين المشاركتين في مسابقة مصر في عيون أطفال العالم التي عٌقدت خلال العام الماضى. وقام سفير مصر لدى صربيا “عمرو الجويلى” بتسليم جوائز للـ 17 متسابق من مدرستىّ “ميوتنوفى Miutinovi” و”ملادوست Mladost” الفائزين بخمس ميداليات ذهبية، وثلاث ميداليات فضية، و9 شهادات تقدير ممنوحة من وزارة الثقافة المصرية، إضافة إلى هدايا تذكارية للمدرسين والمشرفين المصاحبين للفائزين.
 
ووجه سفير مصر لدى صربيا في كلمته التهنئة للأطفال الفائزين مشيداً بأعمالهم التي عكست رؤيتهم لتاريخ مصر وحضارتها، منوهاً إلى أنهم يحملون في طياتهم رؤية المستقبل للعلاقات المصرية الصربية التي تضيف إلى جهود السفارة في توثيق تاريخ العلاقات بين البلدين.
 
وحث السفير عمرو الجويلى ممثلي المدارس المشاركة علي تحفيز الطلبة للمشاركة في المسابقات التالية المعنونة “مصر في عيون أطفال العالم: لوحات عن مصر”، و”مسابقة التصوير الفوتوغرافي” التي تهدف إلي تشجيع الأطفال على التعبير عن أنفسهم من خلال ملاحظة الطبيعة والناس والحياة بالتصوير الفوتوغرافي، و”المسابقة اليدوية للألعاب”، التي تسعى لاكتشاف الأطفال الموهوبين وتطوير مهاراتهم في الإبداع والخلق. كما دعا “الجويلى” الأطفال المشاركين إلى التركيز على الاحتفال بمرور 110 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا كموضوع عام لمشاركتهم في تلك المسابقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *