الأموال العامة تضبط تشكيلا عصابيا متخصصا في جرائم النصب على الشركات

الإخبارية – مصطفى احمد
 
نجحت مباحث الأموال العامة بالقاهرة في ضبط عناصر تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على شركات القطاع الخاص والاستيلاء على بضائع بموجب شيكات بدون أرصدة.
 
كانت المتابعة الأمنية فى الأونة الأخيرة قد أكدت تعدد جرائم الاستيلاء على كميات من البضائع بقيم مالية طائلة من شركات القطاع الخاص بموجب شيكات يتم إصدارها على حسابات بنكية بدون رصيد .
 
و تم تشكيل فريق بحث من إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى أن وراء تلك الوقائع تشكيلاً عصابياً ضم كلٍ من تامر . ع . ح – مواليد 1984 – حاصل على بكالوريوس خدمة إجتماعية – ومقيم إمبابة الجيزة – سبق إتهامه فى 3 قضايا ( خيانة أمانة ، تبديد ) وإيهاب . ك . ى – مواليد 1966 – رئيس قسم المشتريات بأحد الفنادق – ومقيم بمدينة 15 مايو بالقاهرة – سبق إتهامه فى ( 3 ) قضايا ( شيك ، تبديد ) واثنين آخرين ، تخصصوا فى الاستيلاء على بضائع شركات القطاع الخاص بعد أن قاموا بإنشاء شركات وهمية بنشاط استيراد وتصدير المواد الغذائية وإتخذوا منها ستاراً للنصب والاحتيال على شركات القطاع الخاص ،حيث قام الأول بإنشاء شركتين وهميتين فى مجال استيراد وتصدير المواد الغذائية وفتح حسابات بالعديد من البنوك العاملة البلاد ، واستلامه دفاتر شيكات من تلك البنوك.
 
يقوم بسحب أرصدته لدى البنوك وتسليم تلك الشيكات بعد التوقيع عليها لباقى أفراد التشكيل العصابى ، حيث يتولى كلاً من الثانى والثالث استقطاب الضحايا من أصحاب الشركات العاملة فى بيع وإنتاج المواد الغذائية بزعم أنهم مسئولى قسم المشتريات ويطلبون منهم كميات من بضائع مواد غذائية التى تقوم شركاتهم بتسويقها ويستلمان تلك البضائع من المجنى عليهم وتسليمهم شيكات بقيمة تلك البضائع والذى يتبين فيما بعد أنها بدون رصيد ويتولى الرابع بيع البضائع المستولى عليها بأسعار أقل من قيمتها الحقيقية ، ومشاركته لبقية أفراد التشكيل العصابى فى اقتسام ثمن البيع ويقوم أفراد التشكيل العصابى بمماطلة ضحاياهم فى سداد أثمان تلك البضائع حتى يقوموا بغلق مقر الشركة والهروب من ضحاياهم ،ثم يقوموا بإستئناف نشاطهم الإجرامى بمناطق أخرى بمسميات شركات أخرى .
 
وعقب تقنيين الإجراءات ، أمكن ضبط المتهمين من الأول حتى الثالث حال تواجدهم بمقر الشركة بدائرة قسم شرطة الدقى ، وتم الاستدلال على ( 6 ) من أصحاب تلك الشركات المجنى عليها وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المذكورين واستيلائهم على بضائع مواد غذائية مختلفة من شركاتهم بمبالغ مالية وصلت قيمتها حوالى ( 3 ملايين جنيه ) بموجب شيكات بدون رصيد .
 
واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة .. وجارى تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب .
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *