سلطنة عُمان والصين توقعان مذكرة تعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير

الإخبارية – مسقط – وكالات:
 
وقعت سلطنة عُمان والصين على مذكرة للتفاهم حول التعاون في إطار الحزام الاقتصادي لطريق الحرير ومبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين.
 
ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن التوقيع على مذكرة التفاهم جاء على خلفية لقاء يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها حالياً للصين مع وانج يي وزير الخارجية الصيني .
 
كما عقد الجانبان العُماني والصيني، جلسة محادثات تم خلالها بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية وتطوير مجالات التعاون المشترك والتشاور حول الشراكة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين الصديقين .
 
وكان الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية العُماني قد التقى في وقت سابق بنائب رئيس البنك المركزي الصيني والمدير التنفيذي لبنك التنمية واللجنة التنظيمية المصرفية الصينية وشركة التصدير والتأمين الائتماني الصيني وبحث معه سبل التعاون المالي والاستثماري بين المؤسسات الاقتصادية والمالية في كلا البلدين.
 
يُشار إلى أن العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية تشهد تطورا سريعا في مختلف المجالات، إذ يصادف يوم 25 من مايو الجاري 2018م الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين السلطنة والصين وسيحتفل البلدان بهذه المناسبة.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *