وزير التربية والتعليم يعد مديري المدارس بالمطالبة بتحريك اساسي المعلمين من ٢٠١٤ اذا تحقق الهدف للنهوض بالعملية التعليمية

وزير التربية والتعليم يعد مديري المدارس بالمطالبة بتحريك اساسي المعلمين من ٢٠١٤ اذا تحقق الهدف للنهوض بالعملية التعليمية

 كتب – محمد الهادي 

عقد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم اليوم اجتماعا مع مديرى المدارس بمحافظات القاهرة والجيزة و الغربية والقليوبية والدقهلية ..
اكد الوزير ضرورةوضع رؤية للمدرسة لتحقيق أقصى افادة للطلاب وتفعيل لائحة الانضباط الجديدة بكل دقة وحزم دون استثناءات .

قال ان دور مدير المدرسة فى النهوض بالعملية التعليمية داخل مدرسته مهم جدا ،وشدد علي الاستعانة بالخريجين الجدد لسد العجز داخل المدرسة على أن يتم تسكينهم بالمدارس قبل بدء الدراسة بأسبوعين و تكون الحصة بخمسين جنيها وكذلك الاستعانة بذوى الخبرة بالمعاشات لسد العجز بالمدارس وايضا مدرسى المدرسة لدخول الحصص الزيادة عن النصاب المقرر بنفس الأجر السابق .
واكد ان سيتم صرف الحقوق لكل العاملين بالحصة نهاية كل شهر وليس فى نهاية النصف الأول وتم التأكيد على ذلك .

وقال ان كل من هو موجود بالمدرسة يعمل لابد ان يشارك في الإشراف أيا كان تخصصه بما فى ذلك معلمى الحاسب الآلى والأنشطة والمجالات والإخصائيين ومعلمى الحصة ولا يثتثنى من ذلك أحد مع تفعيل مجموعات التقوية و الدعم التعليمى داخل جميع المدارس بلا إجبار للطالب عليها .

واوضح اهمية إخبار أولياء الأمور فى حال تكرار غياب أبنائهم وعدم حصول الطلاب على درجات أعمال السنة فى حالة الغياب.

 الاهتمام بكراسات الواجبات للطلاب وتفعيل ذلك الأمر بحزم وشدة وقال انه تم إعداد بعض المناهج بطريقة حديثة على أن تكون الامتحانات من كتاب الوزارة
اكد الاتجاه نحو زيادة مكافآت مديرى المدارس.
وشدد علي الحرص التام على الالتزام بالكثافات المحددة داخل الفصول من ٤٠ حتى ٤٥ طالب فى الفصل كحد أقصى مشيرا الي الاجتماع بمديري المدارس من ثلاث لأربع مرات سنويا مع زيارة الوزير للمدارس باستمرار على مستوى الجمهورية والقاهرة خصوصا كل يوم عدة مدارس .

وطلب من مديرين المدارس حضور الحصص مع المدرسين فى جميع فصول المدرسة مؤكدا ان مدير المدرسة مكان الوزير فى مدرسته بما لا يخالف القواعد المعمول بها وان مكتب الوزير مفتوح لكل مديرى المدارس .

ووعد الوزير انه فى حالة انتظام العملية التعليمية والنهوض بها وتحقيق الهدف الذى تسعى الدولة إليه سيتم مخاطبة القيادة السياسية بتحريك أساسى ٢٠١٤ مؤكدا انه لا نهضة لأمة إلا بالتعليم الذى يقع على عاتق المعلم والمدرسة والأسرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *