صدور رواية الكاتبة مي محروس بعنوان «ساري» بمعرض الكتاب.

صدور رواية الكاتبة مي محروس بعنوان «ساري» بمعرض الكتاب.

كتبت / روان خالد
تستمر فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ54 ، في استقبال الجمهور ، التى يستمتع بها القراء، إذ سيلتقون مع عددا كبيرا من الكتاب والشعراء والفنانين، بالتجمع الخامس.
و من الإصدارات الجديدة رواية ساري للكاتبة مي محروس بدار المصرية السودانية الاماراتية
اقتباس من رواية ساري :
نهيم على وجوهنا وكأننا أنصاف روح ترنو إلى نصفها الآخر، نشعر وكأن جزءًا من ذواتنا مفقود، يميل شقنا في هذه الحياة فلا توازن للروح ولا شعور بالسعادة الحقيقية، إلا بعد اللقاء فيتزن المائل وتستقيم الحياة ونشعر بالسعادة من أعماق قلوبنا العطشى لنصفها الآخر، أو هكذا يظن الكثيرون منا أن السعي في الحياة لا يهدأ حتى تجده، ويا لسعدك وهنائك إن وجدته!
وأيضاً عن مجموعتها القصصية ” كان لي جناحان” ، تذكر أن : “مجموعتي الأولي مكونة من عشرين قصة قصيرة، متنوعة بين القصص الاجتماعية و التاريخ والرمزية والعاطفية بين الخيال والفانتازيا”.
توضح مي” أن الفكرة الأساسية التي تدور حولها الرواية هي من أهم النقاط الرئيسية ، و تحديد الهدف الرئيسي لها، و إبرازه و تنويره للقارئ، كما أن يجب تسليط الضوء علي مشاكل تحدث بالفعل و في الواقع،
و تذكر أن الموهبه شرط أساسي و الثقافه لأنهم يرتبطان معاً لكي ينتج الهاوي أفضل ما عنده.
و فالنهاية تنصح الشباب بكثرة القراءة والاطلاع بالذات الكتب التي تحمل رسالة للفرد والمجتمع سواء كانت روايات أو كتب ثقافية، إذ أن من الصعب على أي شخص أن ينتج أفكار وتصورات دون أن يكون لديه مخزون معرفي ولغوي وتراكيب لغوية بلاغية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *