النقض تؤيد إدراج 135 إخوانيا بـ "كتائب حلوان" في قوائم الإرهابيين

الإخبارية – عادل أحمد
 
أيدت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، إدراج 135 عنصرا من المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان “الإرهابية” ، المسماة بـ”كتائب حلوان” في قوائم الإرهابيين، حيث رفضت المحكمة الطعن المقدم على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم في تلك القوائم.
أيدت محكمة النقض، في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء، إدراج 135 عنصرا من المجموعات المسلحة التابعة لجماعة الإخوان “الإرهابية” ، المسماة بـ” كتائب حلوان” في قوائم الإرهابيين، حيث رفضت المحكمة الطعن المقدم على قرار محكمة الجنايات بإدراجهم في تلك القوائم.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قد سبق وأصدرت قرارا بإدراج 215 متهما في القضية، بقوائم الإرهابيين، بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النيابة العامة، حيث طعن 135 متهما على قرار الإدراج أمام محكمة النقض، والتي أصدرت قرارها المتقدم برفض الطعون.
يشار إلى أن 215 متهما في القضية يحاكمون حاليا أمام محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي، حيث أسندت إليهم النيابة العامة قيامهم بتشكيل مجموعات مسلحة باسم “كتائب حلوان” لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء.
وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات ، قد أحال في شهر فبراير 2015 ، المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، مع استمرار حبس 127 متهما احتياطيا على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار بقية المتهمين الهاربين وتقديمهم للمحاكمة محبوسين.
واعترف 51 متهما، خلال التحقيقات، بانضمامهم إلى المجموعات المسلحة وارتكابهم للوقائع المذكورة، فضلا عن إحرازهم الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد المقترن بجنايات القتل والشروع في قتل آخرين من رجال الشرطة والمواطنين، والتجمهر والتخريب واستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظفين عموميين لحملهم على الامتناع عن أداء أعمالهم، وتأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون وإمداد الجماعة بالأسلحة والذخائر والمفرقعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *