نقيب الاطباء يعلن عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية الطارئة

د.حسين خيرى :التواصل مع كافة الجهات لرفض مسمى اخصائى لخريجى العلوم الصحية
الامين العام:تقديم كل سبل الدعم للطبيب محمد حسن
الامين العام المساعد:قوة الاطباء فى وحدتهم
وكيل النقابة:التواصل مع الجمعيات المتخصصة والتعليم العالى لحل ازمة العلوم الصحية
 
الإخبارية – سامية الفقى
 
اعلن الدكتور حسين خيرى عدم اكتمال الجمعية العمومية الطارئة اليوم بدار الحكمة
واكد ان الطب والاطباء فى الوقت الحالى يواجهون ازمات متتالية منهم  ما تعرض له الدكتور محمود ناصر بسبب نقص المستلزمات الطبية  والدكتور محمد حسن واخيرا اطلاق مسمى اخصائى على خريجى العلوم الصحية.
واشار  ان النقابة  تسعى بكافة الطرق السلمية لحل الازمات التى يتعرض لها الاطباء  لافتا انه  بالنسبة لازمة كليات العلوم الصحية واطلاق مسمى اخصائى على خريجيها  فقامت النقابة بمخاطبة الجهاز التنظيم والادارة لتغيير هذا المسمى.
 
اضاف”وقام جهاز التنظيم والادارة بمخاطبة وزير الصحة لعرض مسمى جديد بدلا من اخصائى وبالفعل خاطبنا وزير الصحة واكد طبقا لاخر اجتماع  ان المسمى الجديد  مشرف طبى ولكنه لم يتم ارساله حتى الان للتنظيم والادارة”
واستكمل”كما قمنا بالاجتماع مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى فى وجود خريجى بعض العلوم الصحية وتم الاتفاق على ان الاطباء سيعرضون مقترحاتهم للمسمى وكذلك خريجى العلوم الصحية  على ان تعقد جلسة فى خصوص هذا الامر “
 
اما بالنسبة لازمة الدكتور محمد حسن  فأكد نقيب الاطباء ان النقابة تجلى دور وكلاء النيابة والقضاء .
اضاف”وقمنا بمقابلة النائب العام فى حضور دكتور مجدى مرشد عضو مجلس النواب ووعد النائب العام حل المشكلة وكذلك وزير الصحة والذى اجرى محادثات مع وزارة العدل وبعض الجهات السيادية ولم تسفر هذه الوعود عن اى شئ” لافتا انه تم الاستئناف على الحكم الصادر ضد الطبيب  ,واكد على ان النقابة تسعى لمقابلة وزير العدل فى القريب.
 
ومن جانبه اكد الدكتور ايهاب الطاهر الامين العام لنقابة  ان مجلس النقابة اتخذ العديد من القرارات خلال اجتماعه امس.
 
واشار ان من ضمن هذه القرارات  هى  تقديم سبل الدعم النقابى للدكتور محمد حسن والمطالبة ببراءته مع تحمل النقابة لجميع التكاليف هذا بالاضافة الى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد من ينتحل صفة الطبيب وخاصة خريجى الكليات الصحية
 
واعلن عن تقديم بلاغات للجهات الرقابية  بسبب تعديل لوائح كليات العلوم الصحية  لان بها شبهة فساد وتربح .
 
مشيرا الى ان هناك بعض القرارات المطروحة ومنها  الاضراب عن العمل بالقطاع الخاص وتقديم الاستقالات وامتناع الاطباء عن التدريس فى الكليات الطبية .
 
وفى سياق متصل قالت الدكتورة منى مينا الامين العام المساعد ان النقابة لم تقوم بشطب الدكتور محمد حسن وانما الحكم هو عزله من الوظيفة الحكومية  .
 
واشارت ان الاطباء قوتهم فى وحدتهم فيجب ان تتكاتف لمواجهة الازمات التى تواجهها المهنة .
 
واعلن الدكتور اسامة عبد الحى وكيل النقابة عن اتخاذ العديد من المسارات لحل ازمة خريجى العلوم الصحية واطلاق مسمى اخصائى على خريجيها .
واشار الى قيام النقابة التواصل مع  المجلس الاعلى للجامعات الذى وافق على انشاء كليات العلوم الصحية وتم بعد ذلك  تغيير المسمى الى الكليات الطبية ومنح خريجيها مسمى اخصائى .
 
لافتا ان النقابة  قامت بالتواصل مع الجهاز المركزى للتنظيم والادارة  وطالبت بتغير مسمى الكلية والمسمى الوظيفى وكذلك التواصل مع الجمعيات الطبية المتخصصة  لاطلاق مسمى فنى تقنى  على خريجى العلوم الصحية وليس اخصائى .
 
واوضح انه تم التواصل ايضا مع وزارة الصحة والسكان للرد على مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والادارة لتعديل مسمى اخصائى
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *