طلعت حرب يستعرض "بطولات الجيش المصري التي حققها في حرب أكتوبر العاشر من رمضان"

الإخبارية – عادل يحيى
 
 يقام بمركز طلعت حرب الثقافي ” بالسيدة نفيسة “، يقام صالون ثقافي في التاسعة مساء غد، بعنوان “بطولات الجيش المصري التي حققها في حرب أكتوبر العاشر من رمضان”، ويستضيف كل من اللواء أركان حرب معتز الشرقاوي، اللواء أركان حرب مجدي شحاته، ويديره الكاتب والمؤرخ محمد الشافعي.
 
يواصل صندوق التنمية الثقافية التابع لوزارة الثقافة، تنظيم وإقامة الفعاليات الفنية والثقافية، في مختلف المحافظات، بمناسبة شهر رمضان الكريم، والتي تحمل شعار “الإبداع يجمعنا”.
  
ويقام في قصر الأمير طاز بحي الخليفة، غدا حفل “رموز رمضان زمان”، كذلك يستمر معرض “أماكن وتراث” والذي يشارك فيه 50 فنانا تشكيليا في مجالات الرسم ، التصوير الزيتي، التصوير الفوتوغرافي، الحفر، الرسم بمرج خيط باستخدام قصاصات القماش، الطباعة، وتتناول اللوحات أماكن من مصر، مثل واحة سيوة، أسوان، القاهرة التاريخية.
  
 ويقام بمركز الحرية للإبداع الفني بالإسكندرية، التابع لصندوق التنمية الثقافية، الخميس القادم، حفل فني لعازفة الهارب منال محيي الدين، بالاشتراك مع فرقة “أنامل شرقية”و ذلك في التاسعة و النصف مساءا، ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأعمال الموسيقية العربية لمجموعة من كبار المؤلفين الموسيقيين.
  
كما يستمر معرض “فنون الخط العربى” المقام بقبة الغورى، لمجموعة متميزة من فناني الخط العربي من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية ويستمر حتى الأحد 3 يونيو (الموافق 18 رمضان).
  
ويقام ببيت السحيمي بشارع المعز، أمسية شعرية حيث يقدم الشاعر السماح عبد الله غدا “قراءات فى الشعر الصوفى” لشعراء الصوفية منهم” الحلاج، بن الفارض، ذو النون المصري” ويتخللها فقرات للمنشد “زين محمود” منها “تأملات”، “السيرة الهلالية”،” انشاد ديني” ويصاحبه بالإنشاد شيماء النوبي، ربيع زين، مؤمن نصر، جمال عبد الرازق.
  
كما يختتم عرض أوبريت ” الليلة الكبيرة “، والتي تبدأ في العاشرة مساءا، بالتعاون مع البيت الفني للمسرح التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، وهي من روائع مسرح القاهرة للعرائس.
  
كذلك تختتم الورش الفنية المقدمة للأطفال، والتي تبدأ فعالياتها في الثامنة والنصف مساءا، وتتضمن رسم ، أشغال يدوية، خيامية، حلي.
 
 وبمركز ابداع بيت العيني، وفي الثامنة والنصف مساء، يختتم كرنفال ” نورك يا رمضان” والذي يتضمن مجموعة من الأنشطة التشكيلية للأطفال منها مرج خيط ، عجينة سيراميك، مجسمات اسلامية، تشكيل بالطين، كذلك ورشة بعنوان” قطايف رمضان” والتي تتضمن حكي عن رمضان زمان مع غناء وموسيقي وتحريك عرائس ماريونت.
  
كما يستمر عرض ” سلم نفسك” بمركز الإبداع الفني ، كما يستمر بشارع المعز” منفذ بيع قطاع الصندوق بجوار قصر الأمير “بشتاك” معرض بيع لمنتجات الحرف التراثية بمركز الحرف بالفسطاط التابع لقطاع الصندوق حيث يعرض مجموعة من منتجات المركز تشمل (الحلي ، الخزف، الجص، زجاج معشق، جبس، خشب، أعمال النحاس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *