شكري: رئيس أوغندا يزور مصر غدا.. والاتفاق على عقد لجنة مشتركة

الإخبارية – عادل أحمد
 
أعلن وزير الخارجية سامح شكري، أن الرئيس الأوغندي يورى موسيفنى سيزور مصر، غدا الثلاثاء، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده، اليوم الإثنين، مع نظيره الأوغندي سام كوتيسا، في ختام جلسة المشاورات السياسية المشتركة.
 
وأشاد شكري بالاهتمام الذي يوليه الوزير الأوغندي لتوطيد العلاقات، مشددا على أن مصر تعمل على تعزيز هذه العلاقات والارتقاء بها، وهناك رصيد تاريخي واسع لخدمة الشعبين وتحقيق الاستقرار في القارة.
 
وقال: “تستمر مصر في محاولتها للإسهام في نزع فتيل التوتر بالدول الإفريقية الشقيقة”، مضيفا: “ينبغي الاعتماد على العلم في مسألة سد النهضة فهو موضوع غير قابل للتأهيل السياسي، ونأمل في في أن يكون هناك حل يؤدي إلى قبول التقرير الاستهلالي المعد من قبل شركة عالمية”.
 
وذكر: “مصر حريصة على الاستمرار في بناء الثقة مع التقدير الكامل للمصالح الإثيوبية، والقوانين الدولية تنص على عدم الإضرار بدول المصب”.
 
وأوضح وزير خارجية أوغندا: “دولتنا ترى ضرورة استخدام مياه النيل دون أي شروط ودون معاناة أي دولة، ونرى أنه يمكن الخروج بمعادلة تسمح للجميع باستخدام مياه النيل بمساواة، وينبغي أن يحاول الجميع التوصل لنقطة تفاهم تكون منطقة وعلمية بشأن النيل”.
 

مقالات ذات صلة

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك