سهير جودة: اللغة العربية سرية جدا وفيها معاني رائعة

سهير جودة:  اللغة العربية سرية جدا وفيها معاني رائعة

كتبت / إنتصار أحمد

حرصت الإعلامية سهير جودة، على توجيه التهنئة للستات، بمناسبة عيد الحب، الذي يأتي يوم 4 نوفمبر من كل عام، قائلة: «ده عيد حب لكل الناس مش للأزواج فقط، هو عيد حب للأصحاب والأهل والأقارب، وللزملاء وكل الناس اللي بنعزهم، لأن الحب مفهوم متسع جدا».
وقالت سهير في برنامجها الذي يحمل إسم «الستات»، والمذاع عبر فضائية «النهار»، «فرصة في عيد الحب إننا نتعلم معاني الحب اللي دايما بنقولها وبنسمعها في الأغاني، اللغة العربية سرية جدا وفيها معاني رائعة، ويقال إن ترجمة الحب ليها 55 إسم للحب وأوقات 99 إسم، لكن إحنا قسمناها لأربع مراحل هما الحب و الولع والألم والجنون، وكل مرحلة فيها 6 درجات للحب».


وأضافت سهير جودة: « إن مرحلة الحب بها 6 أنواع وكلمة الحب معنى عام، وهو معنى متسع، إننا بحب أهلي وصحابي وبحب الرسم والرياضة، وكل أشكال الحب يقال عليها حب، وأيضا الهوى يشير للحب، بمعنى السقوط، والود أيضا يشير إلى انجذاب الحب بين الطرفين، كما أن كلمة خليلي تشير للمحبة ورفيق الروح والحسد والحياة، وهو معنى سامي وكبير لمعنى الحب، كما إن كلمة الشوق أو الإشتياق بمعنى استحواذ جزء من نفكير الشخص الأخر ».
وتابعت: «مغرم صبابا، هي درجة عاليا من المشاعر، واحتراق المشاعر، محتاجين ولادنا يتعلموا اللغة العربية قراءة وكتابة، لأننا بنشوف مهازل في كتابة اللغة العربية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *