رئيس الوزراء: انخفاض عجز الموازنة الى ٩.٦٪ والبطالة إلى ١١.٣٪

الإخبارية – عادل أحمد
 
أكد رئيس مجلس الوزراء شريف اسماعيل، اليوم الثلاثاء، أن مصر لديها علاقات قوية مع دول الاتحاد لأوروبي بشكل عام ، ومع دول المتوسط ، مشير إلى أن السياسة الخارجية لمصر تستهدف تحقيق الاستقرار لكل دول المنطقة .
 
وأضاف، في مؤتمر صحفي عقده عقب افتتاح فعاليات مؤتمر ” النقل البحري والخدمت اللوجيستية” بالإسماعيلية بحضور الفريق مهاب مميش رئيس هيئىة قناة السويس، أن الاستقرار للمنطقة يسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة ، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على تطوير وانشاء عدد كبير من المشروعات القومية والكبري ، مثل مشروعات السكك الحديدة والطرق والصحة ، وهي مجالات للاستثمار في مصر .
 
وأوضح أن هناك تطويرا في كافة موانيء مصر والطرق ومنظومة “اللوجستيات ” على مستوى الجمهورية ، وتطوير شامل للسكك الحديدية ونقل البضائع ، مؤكدا أهمية مصر في التجارة العالمية ومنطقة الأورو- متوسطي .
 
ونوه بإيجابية المؤشرات المتعلقة بالاقتصاد المصري ، حيث انخفض عجز الموازنة الى نسبة ٩.٦٪ مقارنة بـ ١٠.٩٪ العام الماضي، وتوقع أن يصل العجز العام المقبل إلى نحو ٨.٤٪ ، كما تم خفض الدين العام من ١٠٧٪ الى ٩٨٪ من الناتج المحلي ، معربا عن الأمل أن تبلغ النسبة العام المقبل إلى نحو ٩١٪ أو اقل.
 
ولفت رئيس الوزراء في ساق المؤتمر الصحفي إلى انخفاض معدلات البطالة لتصل إلى نحو ١١.٣٪ ، ويتوقع أن تصل إلى نسبة ١٠.٣٪ او ١٠.٥٪ العام المقبل ، كما سيتحقق العام الحالي فائض في العجز الأولي في الموازنة العامة للدولة ، مشيرا إلى أن هذا يحدث لأول مرة ويست

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *