جوله تفقديه لمدير التأمين الصحي بالقليوبية علي كافة المنشآت الصحية لمتابعة إنتظام سير العمل

جوله تفقديه لمدير التأمين الصحي بالقليوبية علي كافة المنشآت الصحية لمتابعة إنتظام سير العمل

كتب – محمد الهادي 

د. سيد جلالتشغيل “٤” أسرة رعاية متوسطة إضافية لخدمة مرضي الرعايات المركزة، وزيادة معدلات جراحات القلب المفتوح بعد توفير المستلزمات للقضاء علي قوائم الانتظار، تخصيص نائب إداري لكل قسم لمراجعة الملف الطبي بما يتماشي مع معايير الجودة ومتطلبات الاعتماد، التزام فرق الصيانة بمتابعة الأعمال الكهروميكانك ومراجعة التشغيل وأعمال الصيانة الدورية.

فى ظل جولاته الميدانيه المستمرة لتطوير منظومة التأمين الصحي وتقديم خدمات صحيه متميزه وفى تماشيا مع توجيهات المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية والدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

تفقد الدكتورسيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبيه في جولات مسائية أمس مستشفي بنها النموذجي، عيادة بنها الشاملة، العيادة المسائية بمستشفي رمد بنها، لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من مستوى جودة تقديم الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، يرافقه الدكتور محمد كساب مدير مستشفي بنها، والدكتورمحمد صلاح مدير منطقة بنها، والدكتور إسلام حمدي مدير عيادة بنها الشاملة،

حيث تم مراجعة أقسام الإستقبال، الأقسام الداخلية، الرعايات المركزة، رعاية الأطفال، الحضانات، وحدة الكلي، وحدة مناظير الجهاز الهضمي، المعمل، الأشعة، الصيدليات والمخازن.

وتابع مدير الفرع العمل بالعيادات المسائية في عيادات بنها الشاملة ومستشفي رمد بنها، للتأكد من تواجد الأطباء والتمريض وباقي العاملين، موجهاً بزيادة الترددات علي العيادات المسائية لتقليل الترددات والزحام بالفترات الصباحية، وزمن انتظار المرضي بالعيادات، مع التوسع في حملات التوعية وإعلام المترددين عن خدمات العيادات المسائية من خلال لوحات معلنة للجميع، والتواجد وسط المواطنين.

ونوه مدير الفرع عن عمل كل دور كوحدة إدارية منفصلة وإعادة توزيع العيادات بالأدوار بالشكل الصحيح طبقاً لمعدلات التردد، وعمل كروت ملونة مرقمة لحجز الدور في الكشف الطبي وصرف الدواء من الصيدليات، مع التوسع في منح الصلاحيات لنواب المدير تيسيراً علي المواطنين وإنهاء الإجراءات بسهولة ويسر، بالإضافة إلي تطبيق مبادرة “لا ينتظر” لكبار السن ومرضي الأورام والغسيل الكلوي وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تابع مدير الفرع نسب إشغال المستشفي والرعايات، معدلات عمليات جراحة القلب المفتوح، جداول النوباتجيات، لست العمليات الجراحية، ملفات المرضي، مرور الأطباء، الخطط العلاجية، سجلات الصيانة والأعطال، ومرور فرق الصيانة الطبية والغير طبية، بالإضافة إلي التأكد من توافر أرصدة كافية من الأدوية والمستلزمات الطبية وأكياس الدم بجميع فصائله ومشتقاته، موجهاً بضرورة متابعة كافة الإحتياجات والإهتمام بتوفيرها من المختصين بالمستشفي.

وخلال جولته طلب مدير الفرع من فرق الصيانة متابعة الأعمال الكهروميكانيك وعقود الصيانة، وتواجد النقطة الثابتة للمصاعد علي مدار الساعة بالتنسيق مع شركات الصيانة، مع تقديم تقرير مفصل يوضح موقف الشركات وأعمال الصيانة الدورية والاحتياجات ومعوقات العمل خلال أسبوع لضمان التشغيل بالشكل الأمثل وبما يضمن سلامة الجميع، كما أكد مدير الفرع علي فرق الجودة والسلامة المهنية بالمرور اليومي علي المخازن ومتابعة التزام الجميع بمعايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة المتطلبات والاحتياجات الضرورية لتحقيق أعلي معدلات السلامة والأمان للمنشأة والعاملين.

 

كما شدد مدير الفرع علي عدم دخول الحالات الباردة من قسم الطوارئ بالإضافة إلي تواجد الأخصائيين علي مدار الساعة لسرعة اتخاذ القرار في حالات الطوارئ، مضيفاً ضرورة توقيع السادة الاستشاريين بالملف الطبي وكتابة الخطة العلاجية للمرضي، وتحديد مدة الإقامة، مع تخصيص نائب إداري لكل قسم لمراجعة استكمال الملف الطبي والتزام الفرق الطبية بالتدوين بالملف الطبي واستكمال النماذج ومراجعة ملاحظات التقدم الاكلينيكي وأوامر الأطباء وشيت الدخول وصحيفة العمليات والتخدير.

وتابع مدير الفرع توسع المستشفي في إضافة أسرة الرعاية المتوسطة لخدمة مرضي الرعايات المركزة وتقليل زمن انتظار مرضي الرعايات بقسم الطوارئ بالمستشفي، ومن المقرر تشغيل “٤” أسرة رعاية متوسطة ليصبح إجمالي ما تم تشغيله من رعايات متوسطة “١٢” سرير خلال عام، موجهاً بالتوسع في إجراء جراحات القلب المفتوح وبالأخص بعد توفير المستلزمات، مع التوسع في التعاقد مع أطباء التخدير للانتهاء من قوائم إنتظار مرضي جراحات القلب المفتوح.

كما استمع مدير الفرع لآراء المرضي للتأكد من رضاهم عن الرعاية الصحية والخدمات المقدمة لهم، فضلاً عن الإحتياجات المختلفة لهم، موجهاً برفع تقارير يومية لإدارة المستشفي عن إستطلاعات رأي المواطنين للوقوف علي احتياجاتهم ومتطلباتهم ورأيهم في تطوير الخدمات المقدمة بالمستشفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *