"تيرانا" تستضيف الحفل الأول لفرقة الفنون الشعبية المصرية في ألبانيا

الإخبارية – عادل أحمد
 
استضافت العاصمة الألبانية “تيرانا” يوم الحفل الأول لفرقة الفنون الشعبية المصرية في ألبانيا الذي نظمته السفارة المصرية بالتعاون مع بلدية تيرانا، في إطار المشاركة المصرية في الدورة الثانية لمهرجان Cloud Festival ، والذي يهدف إلي التعريف بالثقافات المختلفة للشعوب من خلال عدد من الأنشطة الثقافية كعروض الفرق الشعبية والغناء الشعبي والموسيقي التراثية، والعروض المسرحية، والشعر.
 
حقق الحفل الأول نجاحا كبيرا، حيث حضره عدد من السفراء في تيرانا ونواب البرلمان الألباني، وممثلو وسائل الإعلام بالإضافة إلي الحضور الواسع وغير المسبوق للجمهور بالمقارنة بالعروض الأخرى للمهرجان، حيث انبهر الحضور بالأداء المتميز للفرقة وتنوع العروض التي تعكس ثراء الثقافة المصرية الشعبية وتنوعها، حيث قدمت الفرقة عددا من العروض المختلفة.
 
كما قدمت الفرقة عرضها الثاني يوم ٢٦ مايو في مدينة جيروكاسترا الألبانية، وهي إحدي أهم المدن التاريخية السياحية في ألبانيا، وشهد الحفل إقبالا كبيرا من السياح من الجنسيات المختلفة، في ضوء العرض المبهر الذي قدمته الفرقة المصرية المشاركة. تجدر الإشارة أيضا إلي مشاركة العديد من الدول المختلفة في المهرجان المشار إليه منها ألمانيا، اليونان، اليابان، استراليا، النمسا، المملكة المتحدة، المجر، سلوفينيا، البوسنة والهرسك، سويسرا، فرنسا، أسبانيا، إيطاليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *