تحت عنوان “الجديد في التعامل مع كسور الكاحل ومضاعفاتها”؛ مستشفي النيل ينظم اليوم العلمي لقسم جراحة العظام.

تحت عنوان “الجديد في التعامل مع كسور الكاحل ومضاعفاتها”؛ مستشفي النيل ينظم اليوم العلمي لقسم جراحة العظام.

 كتب -محمد الهادي 

 اليوم العلمي لقسم العظام.

نظمت مستشفي النيل، وقائع اليوم العلمي لقسم جراحة العظام والكسور تحت عنوان “الجديد في التعامل مع كسور الكاحل ومضاعفاتها”، طبقاً لأحدث النشرات العلمية في مجالات كسور الكاحل في الكبار والأطفال.

جاء اليوم العلمي تحت رعاية  الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة فاتن عمارة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية، والدكتور. سيد جلال مدير الفرع، والدكتور. محمد عبد الغني مدير المستشفي.

ـمحاضرات علمية وورش عمل.

وشمل اليوم العلمي محاضرات علمية وورش عمل وحلقات نقاشية عن «الجديد في علاج كسور الكاحل والقدم»، وذلك بحضور نخبة من أساتذة الجامعات واستشاريين العظام من مختلف الجهات، وشباب الأطباء.

ـمشاركة نخبة من أساتذة الجامعات.

وحاضر في هذا اليوم العلمي والتدريبي، الأستاذ الدكتورعاطف البلتاجي جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور. عماد عصمت جامعة بنها، والأستاذ الدكتور. عمرو فاروق جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور. محمد مختار جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور. أحمد سمير جامعة القاهرة، والسيد الدكتور. محمد الجوادي، والسيد الدكتور. أحمد سليمان استشاريين العظام بمستشفي النيل.

ـجهود متميزة لقسم العظام.

وأشاد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبيه، بالجهود المثمرة لقسم العظام بمستشفي النيل، تحت رئاسة الدكتور. محمد فرحات رئيس قسم العظام، وما يضمه القسم من نخبة من الكوادر البشرية، وأساتذة الجامعات المشهود لهم بعطائهم، وقدراتهم المتميزة علماً وخبرةً، وأداءً وتفانياً لتقديم أفضل الرعاية الطبية في مجالات العظام المختلفة، ونجاحهم في إجراء آلاف العمليات الجراحية الحرجة والخطيرة بمستوياتها المختلفة.

مثمناً فعاليات اليوم العلمي وما تخلله من جلسات علمية، وورش عمل؛ لطرح كل ماهو جديد في مجال جراحة العظام، والإصابات والكسور، مؤكداً حرص الفرع على تطوير الخدمات الطبية، والعلاجية، والنهوض بها، وتقديمها بجودة تليق بالمواطنين بما يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية في المستشفيات التابعة للفرع.

 تعزيز تبادل الرؤي والخبرات وعرض محاضرات علمية طبقاً لأحدث المستجدات.

هذا وأشار الدكتورمحمد الغني مدير المستشفي، إلى أن اليوم العلمي لقسم جراحة العظام والإصابات، يعد منصة يشارك فيها أطباؤنا مع خبراء وأطباء من مختلف الجامعات، ويستهدف تعزيز تبادل الرؤى، والخبرات بين الأطباء لتعم الفائدة على كافة المشاركين، حيث يغطي المؤتمر مجموعة واسعة من الموضوعات المثيرة في جراحة العظام، والمجالات ذات الصلة؛ ليستفيد الجميع من أحدث الأبحاث في هذا المجال.

التدريب والتعليم الطبي المستمر.

وأوضح مدير المستشفي، أن الاستمرار في عقد مثل هذه الأيام العلمية، يأتي لرفع مستوى الخدمات المقدمة، وكفاءة الأطباء المشاركين وتبادل الخبرات، وطرح كل ما هو جديد في مجالات العظام والإصابات، ومواكبة التطورات الطبية العلمية الحديثة لتحسين جودة الخدمات الطبية وتقديمها بأحدث التقنيات الحديثة لخدمة المرضي.

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك