بشري سارة لمرضي القلب بالقليوبيه..وصول  أحدث أجهزة الأشعة المتطورة لمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية

بشري سارة لمرضي القلب بالقليوبيه..وصول  أحدث أجهزة الأشعة المتطورة لمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية

 كتب – محمد الهادي 

د.سيد جلال :  لأول مرة تزويد مستشفى بهتيم للجراحات التخصصية بجهاز أشعة مقطعية جديد.

تحت رعاية المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والسيد الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي.

أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي عن الإنتهاء من تطوير قسم الأشعة بمستشفي بهتيم للجراحات التخصصية، ودعم الوحدة بأحدث أجهزة الأشعة المقطعية الحديثة (128 مقطع) ذات التقنيات العالية، والذي يمكِّن المستفيدين من الخدمات الصحية، الحصول على تشخيص دقيق وفي وقت قياسي.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع أن توفير الجهاز الأحدث والأكثر دقة في الفحص، على مستوى الفرع، سيساعد في تقديم العلاج للحالات الطارئة، وحالات القلب المفتوح قبل وبعد الجراحة.

وقال مدير الفرع أن الأجهزة توفر علاجات بشكل أسرع ويقلل من الأدوار الطويلة، ويحد من معاناة المتعالجين وأهالي المنطقة الذين يضطرون للسفر لمراكز بعيدة والانتظار لأشهر من أجل تلقي الخدمة، لافتاً الي أنه يجري حالياً تدريب وتأهيل العاملين بالوحدة فنياً وإدارياً لبدء التشغيل التجريبي وتقديم رعاية صحية متكاملة.

وذكر مدير الفرع، أنه تم إفتتاح وتشغيل «٣» أجهزة أشعة عادية بعيادات (حسن عوض، بنها الشاملة)، ومستشفي بنها النموذجي، بالإضافة إلي تحقيق الإستغلال الأمثل للموارد المتاحة من خلال صيانة وتوفير جهاز أشعة عادية بعيادة بهتيم الشاملة.

مضيفاً ، أنه يجري حالياً تشغيل الجهاز ودخول الخدمة، بعد توفير القوي البشرية والتدريب الجيد لهم، لخدمة المرضي المترددين علي العيادات توفيراً للوقت وعدم تحملهم مشقة الإنتقال وتقليل التكدس والزحام علي وحدات الأشعة بالعيادات الأخري التابعة للفرع.

هذا وقد نجح الفرع في وقت سابق في توفير جهاز أشعة مقطعية جديد بمستشفي النيل بشبرا وإجراء 5600 فحص خلال النصف الأول من العام، بالإضافة إلي تزويد الوحدات بعدد «٩» أجهزة سونار، و «٦» أجهزة لرسم القلب.

وأشار مدير الفرع، إلي أن أجهزة الأشعة الجديدة والتي تضم أحدث جيل من أجهزة التشخيص، تتميز بالسرعة في إجراء الفحوصات وذو درجة وضوح كبيرة للصورة، ولها قدرة على تصوير جميع أجزاء الجسم فى ثوان معدودة وتستخدم فى تصوير مختلف أجزاء الجسم وتم تزويد الأجهزة بتقنيات حديثة لتقليل كمية الأشعة التي يتعرض لها المريض.

يأتي ذلك فى إطار خطة الفرع لتجهيز ودعم أقسام الأشعة بالمستشفيات والعيادات بأحدث أجهزة الأشعة لخدمة المرضي، ولسرعة تشخيص الأمراض المختلفة بدقة عالية.

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك