الجواهر اللماعة في استحضار ملوك الجن في الوقت والساعة”

الجواهر اللماعة في استحضار ملوك الجن في الوقت والساعة”

على ضوء تعليمات شحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

نجح رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي، برئاسة أسامة دياب، مدير الإدارة، في إحباط محاولة تهريب كتاب أثري بالمخالفة لقانون حماية المخطوطات رقم 8 لسنة 2009 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

 أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة خطوط طيران شركة “أورال” القادمة من موسكو، استوقف عبد السلام عادل عبد السلام، مأمور الجمرك، راكبا أوربيا، من أصل مصري، الذي أكد عدم حملة أشياء ثمينة تستحق سداد رسوم جمركية.

أمر أسامة دياب مدير الجمرك تفتيش حقائب الراكب بواسطة أحمد سيد عافية، مدير الحركة، وعبد الرحمن سيد إسماعيل، ومحمد نسيم، مأموري الجمرك، وتبين دس كتاب قديم وسط الملابس ويحمل عنوان “الجواهر اللماعة في استحضار ملوك الجن في الوقت والساعة”.

وبالعرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة، الذي أبلغ حمدي همام، وكيل وزارة الآثار، وهناء المشهور المدير العام، قاموا على الفور بمعاينة الكتاب بالمطار، وانتهى تقريرهم بالاشتباه في أثرية الكتاب، على أن يتم العرض على اللجنة العليا المتخصصة من الإدارة المركزية للمنافذ الأثرية.

 أمر حمدي همام وكيل وزارة الاوقاف بتشكيل لجنة عليا متخصص من الإدارة المركزية للمنافذ، بعضوية كل من طارق أحمد طراد، وغادة محمد الجوهري، ومحمد فوزي السيد، الذين قرروا أن الأوراق الملتصقة بجلدتي الغلاف تخضعان لقانون المخطوطات رقم 8 لسنة 2009 وتعديلاته وأن يصادر الكتاب لصالح قسم المخطوطات بدار الكتب والوثائق القديمة.

وتم تحرير محضر ضبط جمركي برقم 68 لسنة2021 بالواقعة، بعد العرض على الدكتور ماجد موسي، الذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *