التأمين الصحي بالقليوبية ينظم محاضرات أساسيات مكافحة العدوى في سلسلة دورات تدريبية للعاملين بمستشفي بنها.

التأمين الصحي بالقليوبية ينظم محاضرات أساسيات مكافحة العدوى في سلسلة دورات تدريبية للعاملين بمستشفي بنها.

 كتب – محمد الهادي 

نظم فرع القليوبية للتأمين الصحي سلسلة من المحاضرات التدريبية في قاعة التدريب بمستشفى بنها النموذجي، تناولت أساسيات وأساليب مكافحة العدوى وطرق الوقاية من الأمراض المعدية، وذلك ضمن البرنامج القومي لمكافحة العدوى، بهدف ضمان تقديم خدمات صحية آمنة للمواطنين.

شارك في البرنامج التدريبي 30 ممرضًا وممرضة من فريق التمريض، بهدف تعزيز تطبيق الممارسات الصحيحة لمكافحة العدوى في المنشآت الصحية.

وقد أقيم البرنامج تحت إشراف الدكتور إسلام هيبة، مدير مكافحة العدوى، والدكتورة أماني ممدوح، مسؤولة التدريب، بهدف رفع كفاءة الفرق التمريضية وتطوير مهاراتهم من خلال تعزيز الوعي بسياسات مكافحة العدوى وتطبيقها عمليًا في المنشآت الصحية.

أكد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحي بالقليوبيه أن البرنامج التدريبي تناول مجموعة من المحاور الأساسية، منها: عدوى المنشآت الصحية وطرق انتقالها، الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى، الأساليب الصحيحة للنظافة والتطهير، التطبيق السليم للإجراءات الإكلينيكية والجراحية، إجراءات العزل، إدارة المخلفات الطبية والسلامة البيئية، وسياسات التخلص الآمن، بالإضافة إلى رصد الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية.

يأتي هذا البرنامج في إطار جهود فرع القليوبية لتعزيز الوعي بسياسات مكافحة العدوى وتطوير مهارات العاملين، بهدف تحسين الأداء ومواكبة التطورات في مجال مكافحة العدوى، بما يتماشى مع التطلعات لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك