وكيل وزارة‏ شباب و رياضة الجيزة  يترأس وفدا لزيارة  مستشفى 57357

وكيل وزارة‏ شباب و رياضة الجيزة  يترأس وفدا لزيارة  مستشفى 57357

كتب – محمد الهادي 

الصبروط :الشباب والرياضة ليست رياضة وفقط بل تشجع النشء والشباب على العمل لخدمة المجتمع

في إطار تشجيع الشباب على الخدمة المجتمعية والعمل التطوعي نظمت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة إدارة تنمية الشباب زيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال ” 57357″بوفد بقيادة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة وبمشاركة الشباب من أندية التطوع والجوالةوالنادي الثقافي وذلك صباح اليوم الأحد الموافق 25أغسطس 2024.

تضمنت الزيارة جولة داخل أقسام المستشفى حيث شرح المتخصصون أقسام المستشفى والخطط المستقبلية لإقامة مباني حديثة بمواصفات وتقنيات عالية لخدمة المرضى مما يساهم في القضاء على قوائم الإنتظار ،كما وضحوا أن المستشفى تدعوا لفتح باب التطوع لخدمة الأطفال المرضىى.

بدأ وكيل الوزارة والمرافقين بتوزيع الهدايا الرمزية على المرضى والأطفال ، وساهم فريق نادي التطوع والجوالةبتنفيذ العاب خفيفة وعرض عرائس ماريونت و مهرج مما أدخل البهجة والسرور عليهم .

الجدير بالذكر أنه يرجع تسمية هذا الصرح الكبير 57357 بهذا الإسم إلى رقم حساب المستشفى داخل البنوك لكي يسهل على المواطنين داخل مصر وخارجها للتبرع على نفس الرقم.
كذلك لم تعد مستشفى سرطان الأطفال 57357 – مصر، مجرد مستشفى ناجح، افتتح فى 2007، بل أصبح مؤسسة متعددة الأنشطة، قائمة على المعرفة، تُقدم رعاية مجانية لمرضى السرطان من الأطفال حتى سن 18عام .

تحولت المستشفى من فكرة الرعاية الصحية التى تعتمد على الطبيب، إلى المنهج المتكامل الذي يقوم على الفريق، وضع تركيزًا أكبر على طاقم العمل الصحي.

وترتكز استراتيجية مستشفى سرطان الأطفال 57357 – مصر على ثلاثة أعمدة رئيسية، هى: “الرعاية الصحية عالية الجودة، البحث العلمي المبتكر، والتعليم الذكي”.

يُقدم قسم التعليم المستمر والتطوير منصة مستدامة لنقل المعرفة الدولية والتدريب العملي المبتكر بما يؤدى إلى تحقيق التغيير فى مجال علاج سرطان الأطفال، لضمان تقديم خدمات صحية عالية الجودة للأطفال فى جميع أنحاء المنطقة.

ولتحقيق ذلك يتعاون قسم التعليم المستمر مع كيانات وطنية ودولية لتطوير برامج طبية وغير طبية باستخدام نهج “التعليم التحويلي”، الذي يهدف إلى تطوير سمات القيادة فى المتخصصين فى الرعاية الصحية، بهدف إعداد كوادر قادرة على الابتكار، علاوة على تقديم دورات تدريبية قصيرة المدى بالتعاون مع هيئات دولية، وكذلك دورات تدريب فى تخصصات مختلفة فى مجال سرطان الأطفال والصيدلة الإكلينيكية والتمريض والتغذية ومكافحة العدوى، وغيرها.

وضع محترفو إدارة التعليم المستمر فى 57357، خطط تطوير ودعم لضمان الحفاظ على جودة برامج التعليم والتدريب على مستوى عالٍ.

علاوة على ذلك، ولمواكبة الاتجاه العالمي لنقل الدورات التعليمية نحو التعلم عبر الإنترنت، أنشأ مستشفى سرطان الأطفال 57357 – مصر، قسم التعليم الرقمي.
كما تقدم المستشفى خدمة التحاليل والأشعات على مستوى عال للكبار ممايساهم في تقديم خدمه للكبار الذين تعدوا ال18عام وبأجر أقل بكثير من أماكن أخرى وتدخل قيمة التحاليل والكشوفات إلى أبناء المستشفى مما يساعدها على الإستدامة في تقديم الخدمات المجانية للأطفال ،كما توجد خدمة تعليمية للمرضى والذين لايستطيعون الخروج للمدارس ومنهم وبكل فخر أوائل الثانوية العامه وليس هذا وفقط بل توفر المستشفى منح لكبار الجامعات مما يسهم في تحقيق أعلى استفادة للمريض وهو يتلقى العلاج دون إهدار لسنوات من عمره .
صرح الدكتور محمود الصبروط أن من دواعي فخرنا أن يكون هذا الصرح الكبير موجود في وطننا الغالي مصر وان العاملين عليه طاقم مصري ينافس على مستوى العالم حيث يعد ثاني أكبر مستشفى اطفال للسرطان على مستوى العالم وشكر بدوره القائمين على هذا الصرح الكبير.

نفذت الزيارة تحت اشراف ،عادل فهمي وكيل المديرية لشؤون الشباب ،إلهام فؤاد مدير إدارة تنمية الشباب ، منسق اندية مها سعودي ، رباب فوزي،إيمان محمد، ورحاب عادل التطوع بالجيزة .

هدايا الأطفال مقدمة من إدارات “ابو النمرس ، العجوزه ،جنوب ، العمرانيه ، الهرم ، شمال، ، اكتوبر ، الصف ، بولاق الدكرور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *