وكيل إعلام النواب : القمة المصرية الأوغندية تحمل الخير للقارة الإفريقية

الإخبارية – عادل إبراهيم
 
أشاد النائب تامر عبدالقادر، وكيل لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسى، لاستعادة العلاقات مع دول العالم، موضحا أن القمة التى شهدتها مصر اليوم مع الرئيس الأوغندى تحمل الخير لمصر والمصريين، كاشفا عن أن حجم البروتوكولات التى تم توقيعها بين مصر وأوغندا، ستحقق طفرة كبرى بين اقتصاد البلدين، فى كثير من المجالات وعلى رأسها الزراعة والكهرباء، موضحا أن زيادة الاستثمارات بين الجانبين ستحقق طفرة فى الاستثمار بالبلدين.
 
وتوقع عبدالقادر، أن تنتهى القمة بين مصر وأوغندا، بالوصول إلى السبل الحقيقية للإصلاح الإفريقي، ومنطقة التجارة البينية في إفريقيا والتى تضم 41 دولة، لافتا إلى أهمية المشروع القومى للقارة الذى يستهدف الربط الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.
 
مشيرا إلى أن زيارة الرئيس الأوغندى الرئيس يوري موسيفينى، لمصر، تعنى الوصول إلى حلول لعدد من الملفات والقضايا المعلقة وأهمها اتفاقية عنتيبي، وملف “سد النهضة”، خاصة وأن الدبلوماسية الأوغندية أعلنت عدم تضرر مصر من بناء السد، وهو ما يكشف الاهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس الأوغندى بحق مصر فى مياه النيل.
 
من ناحية أخرى أشاد وكيل لجنة الإعلام والثقافة بالبرلمان، بجهود الرئيس الأوغندى للتوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تواجهها القارة، وتعزيز جهود مكافحة الإرهاب بالقارة.
 
كما أشاد عبدالقادر، بما تم الإعلان عنه برئاسة مصر للقمة الإفريقية التى سيتم تنظيمها فى 2019، وهو ما يكشف عودتها إلى مكانتها الريادية التى كامن عليها من قبل.

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك