وزير التربية والتعليم يعلن إستراتيجية الوزارة أمام مجلس النواب

وزير التربية والتعليم يعلن إستراتيجية الوزارة أمام مجلس النواب

كتب:سعيد سعده

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، في الجلسه العامه لمجلس النواب برئاسة مستشار دكتور حنفي جبالي ان تفاصيل إعداد مشروع قانون بمجلس الوزراء يسمح لطالب الثانوية العامة إعادة السنة وليس “التحسين” وفقاً للتكلفة وأنه بعد الموافقة عليه بمجلس الوزراء سيتم عرضه علي مجلس النواب.
، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في ظل أن هناك طلاب متفوقين ويحصلون على مجموع ضعيف ويريدون أن يحصلوا علي درجات أكثر لذا سنتقدم بهذا القانون.
وأعلن وزير التربية و التعليم، أنه تم ضخ 30 مليون جنيه لحل أزمة نقص العمال في المدارس
وكشف الوزير، إعداد كارنيه “أنا المعلم” يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.
وأكد الدكتور .رضا حجازى وزير التربيه والتعليم علي مشروع كبير خصصت له وزارة التخطيط ميزانية لائقة، وهو مشروع مدارس مصر المتميزة، يهدف لتعزيز الطلاب وتحسين التعليم قبل الجامعات يلبي تطورات العمل، 20% من المصريين طلاب و، تم افتتاح أول مدرسة منهم في السويس، بها ملاعب وأماكن لكافة الأنشطة، وآخر النهار يتم فتح المدرسة كنادي لمن هم دون 18 سنة، وهناك 3 آلاف مدرسة مؤهلة لهذا الأمر لتوفير بيئة تعليمية بأفضل جودة للطلاب.
وسيتم تطوير المبنى المدرسي والعمل بالطاقة الشمسية والطاقة النظيفة، إضافة عيادة نفسية لخدمة الطلاب، وملاعب لم تكن موجودة من قبل مثل كرة القدم وتنس ومسارات للجري وغيرها..
وبشأن الصيانة والمباني المدرسية
أتقدم بخالص العزاء لأسر التلاميذ الذين توفوا في الأيام الماضي
هناك نيابة عامة وسننفذ قرارها فور صدورها
كلفت الإدارات بحصر المباني والمدارس ومتابعة المدارس التي مر عليها 15 سنة بالإضافة إلى انه
مفيش تحويل لسنة ثالثة ثانوي لمدارس بعينها في الصعيد، والتحويل سيتم من خلال الوزارة وليس المديرية حتى لا يتكرر ما حدث في العام الماضي
وكشف الوزير، إعداد كارنيه “أنا المعلم” يتيح للمدرسين الشراء من بعض المناطق بأسعار مخفضة دعما للمعلمين، قائلا: لا تطوير بدون الارتقاء بمستوى المعلمين، ولابد أن يحصل على وضعه المادي والمعنوي.
وأكد الدكتور رضا حجازي، أن الدولة المصرية ووزارة التربية والتعليم تولي أهمية كبير بملف التعليم الفني، قائلا: التعليم الفني قاطرة التنمية.
العامة لا تطوير حقيقي للتعليم دون الارتقاء بوضع المعلم لنكون امام منظومة تعليمية حقيقية و الارتقاء بوضع المعلم ماديا و معنويا .
وأشار وزير التربية و التعليم خلال الجلسة العامة الي اهتمام الدولة بالتعليم الفني و الاهتمام بالجودة في هذا الملف مضيفا ” لا يجب أن يقتصر الأمر على مجرد اتباع منهج الحفظ و التلقين في التعليم الفني و يجب أن يمتد الأمر للدراسة بشكل علمي
وحذر وزير التربية و التعليم من استمرار الصورة الذهنية السلبية عن التعليم الفني قائلا ” لا بد من تغيير الصورة تحفيز المستثمرين على الاستثمار في ملف التعليم الفني بما يرتقي بهذا القطاع

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك