“مهرجان الأحساء للأدب يختتم برواية مشاعر”

“مهرجان الأحساء للأدب يختتم برواية مشاعر”

كتب / زهير بن جمعه الغزال

اختتم مهرجان الأحساء المبدعة العالمي للأدب فعالياته بنجاح يوم السبت ٣٠ جمادى ١٤٤٤هـ الموافق ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٢م. حيث الحدث فاق التصورات حيث كانت الفعالية غلب عليها تفاعل الجمهور الذي رفع من مستوى التوقعات لضيفة اللقاء أ. أميرة بنت أحمد الصاهود تحت وسم قراءة في رواية مشاعر للروائي عبدالجبار الخليوي وذلك بالتعاون مع الشريك الادبي بالهفوف مقهى تون وتنفيذ نادي النورس الثقافي.
تفاعل من الحضور الاستاذ ياسين الناصر الذي استدرك العديد من الأسئلة للضيفة حيث بادر بكسر الروتين القرائين لينقلها للأثر الانطباعي واستدعاء خبرتها وتجربتها، مما دعى الشاعر حسن الشوارب والقاص حسن البطران ليتداخلا في سياق الأحداث للرواية وأثرها المجتمعي.
وكانت هناك مداخلة ثرية من قائد فريق سمو يروي فيها مواقف مشابهة للقصة وأثر تفاعل فريق سمو اجتماعيًا، وكذلك كانت هناك مداخلة من الكاتب رائد البغلي ليصادق على تبعات الواقع المجتمعي ويضيف كلمة في حق اللقاء ارتبط مصمونها في حسن الاختيار وجمال التقديم.
الجدير بالذكر أن الحضور الذي لم يتجاوز الاربعين إلا أن نشوة المهرجان ساهمت في مشاركتهم في نجاح الفعل الثقافي في واحة الأحساء.
اختتم المهرجان بتكريم الاستاذة الصاهود وإهداء وسم المهرجان لصاحب مقهى تون أ. محمد البقيشي، والشاعر حسن بوخضر، والمصور جميل البخيتان، وقائد فريق سمو أ. وليد السليم، وصاحب موقع المطيرفي الإعلامي ليعلو الفرح ويستمر النجاح ويتشارك الجميع السعادة والسرور.

يسعدنا ويشرفنا مرورك وتعليقك