من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الجديد

الدكتور محمد عبداللطيف شخصية ذات خبرات واسعة في مجال التعليم الرقمي، حيث يشغل الآن منصب الرئيس التنفيذي لمدارس نرمين اسماعيل وقد عمل سابقًا كعضو منتدب ورئيس تنفيذي لشركة ادفنست اد، المتخصصة في معادلة شهادات المدارس الأمريكية. يتمتع الدكتور عبداللطيف بخبرة عالمية وقدرات استثنائية في مجال التربية والتعليم، مما يجعله مرشحًا مناسبًا لتولي هذا المنصب الحيوي.

 

 وفقًا لتصريحاته، ايضاً أنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن الثالثة عشر، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به، وأنه تعلم في وقت مبكر الاعتماد على نفسه والمسئولية.استكمل “عبد اللطيف” دراسته الجامعية في مصر، بعد الثانوية، وفضل الاستمرار في العمل مع الدراسة، مشيرًا إلى أنه حينما عاد من أمريكا لم يدخل في مجال التعليم، مشيرًا إلى أنه في مجال التعليم من 25 عامًا، وفقًا لتصريحاته.

وأضاف أنه بدأ على كتف عملاقة، والدته الدكتور نرمين إسماعيل، وصاحبة مدراس نرمين إسماعيل، والتي يشغل “عبد اللطيف” المدير التنفيذي لمجموعة المدرسة، والتي لها أكثر من فرع في مختلف أنحاء الجمهورية.
ومن تصريحاته، قوله: لو طلعت أحسن دكتور ولا مهندس في العالم ولا يقدر وطنه مش عاوزة، مشيرًا إلى الأهمية لديه أن يكون الطالب مقدر لبلده محبًا لها، يفهم قيمتها

من بين التحديات التي ستواجه الدكتور محمد عبداللطيف خلال فترة توليه لمنصب وزارة التربية والتعليم في مصر، هو تطوير منظومة التعليم بشكل شامل ورفع جودة التعليم، وتحسين مخرجات التعليم، وتعزيز دور المعلم وتحسين أوضاعه، وحل مشكلة العجز في أعداد المعلمين في المدارس الحكومية، وهو أمر يتطلب جهود مكثفة لتوفير الكفاءات اللازمة وتعزيز الاستقطاب، والتحفيز للمعلمين الكفوئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *