Warning: Attempt to read property "geoplugin_countryCode" on null in /home2/ppcmasr/public_html/wp-content/plugins/page-visit-counter/public/class-page-visit-counter-public.php on line 227
انتهاء خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء - بي بي سي مصر

انتهاء خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

انتهاء خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

كتب : طاهر درويش

قررت الحكومة المصرية اليوم إيقاف خطط تخفيف الأحمال من اليوم الإثنين وحتى صدور تعليمات أخرى.

ونقلت صحيفة الشروق المصرية اليوم الإثنين عن مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قوله إن تعليمات صدرت منذ قليل من قبل التحكم القومي للكهرباء، تم إبلاغها إلى التحكمات المختلفة بنطاق الجمهورية، تتضمن إلغاء ووقف خطة تخفيف الأحمال من اليوم وحتى صدور تعليمات أخرى.

يأتي القرار، قبل ساعات من ترقب المصريين لجداول مفصلة كانت ستنشرها وزارة الكهرباء بمواعيد انقطاع التيار الكهربائي على البوابات الإلكترونية لجميع المحافظات (القاهرة | الجيزة | الإسكندرية).

تفاصيل خطة انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر

وأكدت  المصادر أن جميع شركات نقل الكهرباء المصرية وشركات التوزيع تلقت قبل قليل التعليمات التي تتضمن وقف أعمال تخفيف الأعمال وإعادة العمل لطبيعته دون انقطاعات.

وكانت شركات التوزيع أعدت خططا لتخفيف الأحمال وجداول انقطاع الكهرباء، تمهيداً لاعتمادها من  مجلس الوزراء وإعلانها اليوم.

 

والإثنين الماضي، كان الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية قد كشف تفاصيل خطة ترشيد الكهرباء في المحافظات، والمقرر تنفيذها بدءا من اليوم بالتزامن مع الإعلان رسميا عن مواعيد وجدول انقطاع الكهرباء في المحافظات وفقا للمخطط.

وأضاف أن وزارة التنمية المحلية عقدت اجتماعاً لبحث ترشيد استهلاك الكهرباء، وقررت فصل الإنارة على الإعلانات المضيئة على الشوارع والمحاور والميادين، بما لا يؤثر على سلامة المواطنين، مشددا على التزام كافة المحال التجارية بخطة الترشيد وإغلاق المحال في مواعيدها وكذلك الورش في المناطق السكنية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مؤسسات الدولة والمواطنين يجب عليهم التكاتف من أجل ترشيد الكهرباء خلال الفترة الحالية.

وتابع سعد أن أزمة الكهرباء ظهرت خلال العام الحالي نتيجة لعدم توافر كميات من الغاز لمحطات الكهرباء لزيادة الإنتاج، مبررا عدم ظهور الأزمة العام الماضي بعدن ارتفاع درجات الحرارة مثل هذا العام.

وأضاف أن مصر العام الماضي صدرت غازا بقيمة 8.2 مليار دولار دون أن يحدث أزمة كهرباء، مشيراً إلى توقف الدولة عن تصدير الغاز للخارج، وتم تسجيل أعلى استهلاك للكهرباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *