الجبالي يستقبل وفد “مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية”

الجبالي يستقبل وفد “مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية”

كتبت أمل عويس

بني سويف :-

الجبالي يستقبل وفد “مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية بمركز التخاطب بمركز شباب بالعبور ببني سويف

استقبلت مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف صباح اليوم الأربعاء ١٥ نوفمبر الجاري الوفد الإماراتي لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية والوفد الوزاري لزيارة مركز التخاطب القائم بمركز شباب العبور

تنفيذا لتوجيهات محافظ بني سويف الدكتور محمد هانى غنيم باستقبال الوفود للمحافظة لذا كان باستقبالهم أ. هشام الجبالي مدير عام مديرية الشباب والرياضة لزيارة مراكز التخاطب وعددها ثلاثة مراكز وهي العبور وببا واهناسيا.

هذا وأبرمت وزارة الشباب والرياضة المصرية ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بدولة الإمارات العربية المتحدة إتفاقية تعاون مشترك جديدة لتنفيذ مبادرة برنامج (جسور أمل القابضة) الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي بين أسر أصحاب الهمم في بعض المناطق الريفية بجمهورية مصر العربية. حيث قامت المؤسسة بالتفاهم مع شريك محلي في إمارة أبوظبي لرعاية البرنامج وهي شركة ADQ القابضة التي وافقت من جانبها على رعاية وتمويل المرحلة الثانية لبرنامج تجهيز العديد من المرافق والمراكز والأندية الرياضية حتى تصبح هذه المرافق سهلة الوصول وسهلة الاستخدام للأشخاص من أصحاب الهمم في بعض المناطق الريفية في مصر.

يأتي ذلك دعماً لتطور العلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين الشقيقتين الإمارات ومصر ، واستكمالاً لجهود التعاون وتحقيقاً للرؤية المشتركة بين الجانبين.

هذا وأثني أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التعاون علي العلاقه بالجانب الإماراتي في مجالي الشباب والرياضة، والذي يُعد امتداداً وترسيخاً للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط الدولتين الشقيقتين تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، وأخيه صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة حفظه الله، والتي تمتد علي مستوي الشعبين المصري والإماراتي في ظل راوبط قوية من المحبة والاحترام المتبادل والأخوة.

حضر اللقاء والزيارة بالتفاعل التام الأمين العام للمؤسسة عبدالله عبد العالي عبدالله الحميدان وأعضاء المؤسسة
محمود محمد حسن عضو
عبد الرحمن عيضة سالم عضو
محمد سالم احمد الشعيبي عضو
نافع علي صالح احمد الحمادي عضو
معصومة السيد عبد الرحيم عضوه
نوال علي محمد عضوه
وحضر هيئة مكتب قادرون باختلاف بوزارة الشباب والرياضة:-
د/ محمد عبد الستار
د/ هدى ابو ضيف
د/ عمر سيد

ذلك بموجب إتفاقية التعاون، يجري إعادة تأهيل وتطوير عدد 60 مركزاَ من مراكز أصحاب الهِمم التابعة للوزارة اعتباراً من العام المقبل 2024، وتوفير خدمة الأنترنت لتلك المراكز، فضلاً عن إنشاء وتمويل قافلة طبية تجوب عدة محافظات في مصر لتقديم الرعاية الطبية العاجلة لأصحاب الهمم وأُسرهم، وتهدف إلى استفادة ما لا يقل عن 400 مستفيداً، برعاية ADQ القابضة.
منسقين المكتب ببني سويف/ احمد امين-شيماء جابر
المدير الفني. ساره سيد شلبي
الاخصاييين
ايه فتحي شعبان
جهاد احمد محروس
اسماء عبدالمحسن عبد الواحد

تغطية إعلامية لمركز اعلام المديرية للشباب والرياضة
المدير الفني. ساره سيد شلبي
الاخصاييين
ايه فتحي شعبان
جهاد احمد محروس
اسماء عبدالمحسن عبد الواحد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *